علي سجواني يفوز بجائزة “الجيل القادم” من مجلس الشركات العائلية الخليجية

24/10/2022

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 21 أكتوبر 2022: نال علي سجواني، العضو المنتدب لشركة داماك العقارية، جائزة “الجيل القادم” المرموقة التي يمنحها مجلس الشركات العائلية الخليجية لقادة الأعمال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و40 عاماً، والذين أطلقوا مشروعاً رائداً أو وضعوا خططاً لتبني الابتكار في شركاتهم أو ساهموا في تنويع المحافظ الاستثمارية لشركاتهم العائلية.

يُعد الابتكار عاملاً رئيسياً لضمان استمرارية الشركات العائلية، وهو ما دفع علي سجواني لتبنيه ضمن خططه الرامية إلى إجراء تحول رقمي شامل ورقمنة العمليات في داماك. نتيجةً لذلك، حصد قسم تكنولوجيا المعلومات في داماك الذي يقوده علي سجواني، الكثير من الجوائز المرموقة نظراً لنجاحه الكبير في تطوير البرامج والأنظمة على مستوى الشركة، فضلاً عن استقطاب أبرز الكفاءات والمواهب في هذا المجال للعمل لدى داماك.

في معرض تعليقه على الفوز بالجائزة، قال علي سجواني: “أنا فخور للغاية لحصولي على هذه الجائزة المرموقة التي توضح الدور الكبير الذي يلعبه الابتكار في نمو الشركات وتطورها. سأواصل جهودي في تحقيق التحول الرقمي الشامل في مختلف أقسام الشركة، بما يعزز من مسيرتها ونموها مستقبلاً”.

وإيماناً منه بالدور الكبير الذي تلعبه التكنولوجيا المتطورة في نمو مختلف الأعمال والقطاعات، لاسيما القطاع العقاري، أطلق علي أيضاً مشروع D-Labs الرائد، والذي يعد بوابة دخول مجموعة داماك إلى عالم الميتافيرس لبناء مجتمعاتها الافتراضية والتفاعل مع عملائها على نطاقٍ أوسع، حيث تهدف داماك من خلال هذا المشروع إلى أن تصبح إحدى أبرز الشركات التي تستثمر في هذا الفضاء الرقمي في دول مجلس التعاون الخليجي، بحجم استثمار يصل إلى 100 مليون دولار أمريكي.

بالإضافة إلى قيادته قسم تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي، يشرف علي أيضاً على عدد من الأقسام الأخرى في داماك بما فيها قسم إدارة علاقات العملاء والتسليم والتحصيل المالي ونظم المعلومات الإدارية والضيافة وقسم التسويق الرقمي والإبداع. 

في سن مبكرة، بدأ علي يلتمس أولى خطوات النجاح في عالم الأعمال عندما كان يرافق والده حسين سجواني، مؤسس ورئيس مجلس إدارة داماك، حيث تعلم منه أدق التفاصيل المتعلقة بإدارة الشركات العائلية. لم يأخذ علي على عاتقه الكثير من المسؤوليات في هذه السن المبكرة فحسب، بل كان يعمل أيضاً بطريقة مغايرة ومبتكرة، ليصبح مثالاً يحتذى به ضمن الشركة من خلال أفكاره المتجددة. ومنذ أن أصبح المدير العام للعمليات في داماك، حصل علي على عدد من الجوائز المرموقة، كما جاء ضمن قائمة أريبيان بزنس “40 شخصية مؤثرة تحت سن الـ 40” لأكثر الشخصيات العربية تأثيراً ممن هم دون سن الـ 40 عاماً.

Related في الأخبار

مشاهدة الكل
علي سجواني يتحدث لقناة إم بي سي عن الاستثمار بالميتافيرس -0

علي سجواني يتحدث لقناة إم بي سي عن ا ...

في الأخبار 07/10/2022 by إم بي سي

على هامش أعمال ملتقى دبي للميتافيرس، تحدث علي سجواني، المدير العام للعمليات في شركة داماك العقارية عن استثمار ...
اقرأ أكثر

علي سجواني: المعاملات العقارية عبر الإنترنت لشركة داماك تسجل 100 مليون دولار كل ربع سنوي

علي سجواني: المعاملات العقارية عبر ا ...

في الأخبار 03/10/2022 by Entrepreneur

قال علي سجواني، المدير العام للعمليات في داماك العقارية والرئيس التنفيذي لمشروع دي-لابس، بأن العقارا ...
اقرأ أكثر

داماك تتوقع مضاعفة مبيعاتها عبر الإنترنت أربع مرات بمساعدة "ميتافيرس"-1

داماك تتوقع مضاعفة مبيعاتها عبر الإن ...

في الأخبار 29/09/2022 by اقتصاد الشرق

توقَّعت مجموعة “داماك”  مضاعفة مبيعاتها عبر الإنترنت ثلاث أو أربع مرات بالاستفادة من تكن ...
اقرأ أكثر