ما أهمية تطبيق الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في قطاع العقارات؟

تعرف أكثر

كيف ستجعل المدن الذكية حياتنا أكثر استدامة في المستقبل؟

تعرف أكثر

علي سجواني يكشف عن استراتيجيات داماك للتغلب على التحديات واستعادة ثقة المستثمرين

تعرف أكثر

داماك تدخل غينيس بأعلى عرض ألعاب نارية بالقفز المظلي

تعرف أكثر

ماهي أهم وأبرز اتجاهات التكنولوجيا المتوقعة لعام 2023

تعرف أكثر

هل سيُغير عالم الميتافيرس مفهوم الهندسة المعمارية؟

تعرف أكثر
ما أهمية تطبيق الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في قطاع العقارات؟
كيف ستجعل المدن الذكية حياتنا أكثر استدامة في المستقبل؟
علي سجواني يكشف عن استراتيجيات داماك للتغلب على التحديات واستعادة ثقة المستثمرين
داماك تدخل غينيس بأعلى عرض ألعاب نارية بالقفز المظلي
ماهي أهم وأبرز اتجاهات التكنولوجيا المتوقعة لعام 2023
هل سيُغير عالم الميتافيرس مفهوم الهندسة المعمارية؟

أحدث الأخبار

مشاهدة الكل

نبذة عن علي

يشغل علي سجواني منصب العضو المنتدب للعمليات في داماك العقارية، المطور العالمي الرائد للعقارات الفاخرة، والتي تقدّر قيمتها بالمليارات، حيث تتضمّن مسؤولياته اليومية الإشراف على القطاعات ذات التأثير الأكبر في نمو الشركة، والإشراف على أنشطة التوسع والخطط الاستراتيجية طويلة الأمد، إلى جانب إدارة قطاعات علاقات العملاء وتسليم العقارات والتحصيل والتسويق والتواصل المؤسسي بقسميهما التقليدي والرقمي، فضلاً عن إشرافه على أنشطة المبيعات المباشرة وتقنية المعلومات وقطاع الضيافة والفنادق بالمجموعة.

 

 تشمل أبرز الإنجازات التي حقّقها علي، دوره الكبير في زيادة حجم العملاء المكتسبين عبر القنوات الرقمية، الأمر الذي أدى إلى مُضاعفة معدلات النمو السنوية للشركة بجميع المعايير والأرقام المستهدفة، وتدشينه منظومة إجراءات متطورة وخططٍ عزّزت من قدرة المجموعة على خفض التكاليف التشغيلية للمبيعات المكتسبة، والتحول نحو منظومة المعاملات اللاورقية، وتوفير نظام تحصيل شبيه بما هو مستخدم في القطاع المصرفي، وهو النظام الذي أثبت كفاءةً كبيرةً خلال فترة جائحة كورونا، وغيرها من الإنجازات الأخرى.

 

يتمتع علي بشغفٍ كبير للتكنولوجيا ذات التأثير الكبير على عالمنا اليوم، حيث أطلق شركة “دي-لابس” التي تعد ذراع داماك العقارية للدخول إلى عالم الميتافيرس، والتي ستعمل في مجال بناء وتطوير المدن الذكية بهدف أن تكون الرائدة في هذا القطاع بمنطقة دول مجلس التعاون، حيث تبلغ استثمارات داماك في هذا القطاع نحو 100 مليون دولار.

 

ومن خلال منصبه كرئيسٍ تنفيذي لشركة “دي-لابس”، يسعي علي إلى شق طريقه والدخول بقوة إلى عالم الميتافيرس، وذلك ضمن إطار إستراتيجية الشركة للتوسع في قطاع الأصول الرقمية والرموز غير القابلة للاستبدال “NFTs”، حيث يضطلع علي بمسؤولية قيادة دفّة الشركة لتبوُّء مكانة مرموقة كعلامة رقمية رائدة على الصعيد العالمي.

 

منصبه في داماك العقارية مدير عام العمليات

طور علي، ابن مؤسس داماك العقارية حسين سجواني، مهارات ريادة الأعمال في سنٍ مبكرة، فقد كان شغوفاً بعالم الأعمال منذ صغره، وكان يقضي أغلب وقته في عطلات نهاية الأسبوع في مكاتب داماك لكي يتعرف على طبيعة سير الأعمال وحضور اجتماعات مجلس الإدارة. كان علي يتولى في كل فترةٍ صيفية رئاسة قسم مختلف بهدف معرفة الفوارق بين الأقسام المختلفة وطبيعة العمل في شركة داماك العقارية التي أسسها والده.

الانتقال إلى موقع داماك العقارية
Ali Sajwani

بصفته المدير العام للعمليات في شركة داماك العقارية، المطور العقاري الرائد على مستوى المنطقة، والتي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات، يشرف علي سجواني على العديد من العمليات الرئيسية التي تساهم بشكلٍ كبير في نمو الشركة وتوسعها واستراتيجيتها طويلة المدى، والتي تشمل تطوير علاقات العملاء وعمليات التسليم والتحصيل والتسويق والاتصالات والعلاقات العامة، بما فيها الوسائل الرقمية والتقليدية، فضلاً عن المبيعات المباشرة وتقنية المعلومات والضيافة.

يدرك علي سجواني أهمية التكنولوجيا ودورها الكبير في حياتنا، حيث قام استناداً إلى ذلك، برسم استراتيجية فاعلة للتحول الرقمي في داماك العقارية، وذلك بهدف تمكين وتسريع النمو المستقبلي للمطور العقاري الرائد. أشرفَ علي سجواني على عملية التحول الرقمي في داماك، ما مكنها من تطوير آليات اتخاذ القرار المبني على البيانات، وإجراء تغيير شامل في طريقة التعامل مع العملاء، ليكون احتياجات العميل على رأس اهتمامات الشركة فيما تقدمه من خدمات.

في الوقت الذي يتخذ فيه العالم خطواتٍ متسارعة نحو التحول الرقمي وتبني التكنولوجيا الحديثة، يؤمن علي سجواني بأن الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) ستكون الخيار المفضل للناس بمختلف فئاتهم لضمان أن تكون أصولهم الرقمية آمنة ومميزة عن غيرها، حيث بلغت تداولات هذه الرموز نحو 40 مليار دولار بسبب كونها العملة المعتمدة في تعاملات الميتافيرس، وهو ما يؤكد بأن هذه الرموز ستكون مساهماً فاعلاً في رسم معالم المستقبل الرقمي.

تشمل أبرز إنجازات علي سجواني على سبيل المثال لا الحصر، إدارته الكاملة لعمليات استقطاب العملاء المحتملين الجدد، الأمر الذي أدى إلى تحقيق الشركة أرقام نمو مضاعفة على أساس سنوي فيما يتعلق بمؤشرات الأداء الرئيسية، إلى جانب الإجراءات والمبادرات التي ساهمت في خفض المصاريف التشغيلية المتعلقة بالتسويق عبر الوسائل المباشرة، فضلاً عن اعتماد التعاملات اللا ورقية في كافة معاملات الشركة، وتطوير نظام التحصيل من خلال اعتماد نظام مشابه لما هو مستخدم في قطاع المصارف، والحفاظ على مستوى العمليات المثالي خلال أزمة كورونا (كوفيد-19).

  • image
  • image

ابقَ على تواصل

يرجى تزويدنا بمعلومات الاتصال الخاصة بكم ونوع الاستفسار لكي نتمكن من التواصل معكم.

    *جميع الحقول مطلوبة

    أود أن أسمع عن الأخبار والعروض

    لقد قرأت ووافقت على الشروط والأحكام

The surprising health benefits of diving

Know More

Why the UAE government is so keen on investing in SMEs

Know More

To minimise the potential downsides of automation, we must listen to frontline workers

Know More

Ali Sajwani nabs Family Business Council’s Next Generation Award

Know More

The benefits of working for an organisation moving towards AI tech and automation

Know More

How businesses can capitalise on the UAE’s world-class tech infrastructure

Know More
The surprising health benefits of diving
Why the UAE government is so keen on investing in SMEs
To minimise the potential downsides of automation, we must listen to frontline workers
Ali Sajwani nabs Family Business Council’s Next Generation Award
The benefits of working for an organisation moving towards AI tech and automation
How businesses can capitalise on the UAE’s world-class tech infrastructure

Latest News

View all

About Ali

Ali Sajwani is the Managing Director for the multi-billion dollar global real estate development company DAMAC Properties. As MD, his day-to-day responsibilities include overseeing several key functions that are critical to the company’s growth, expansion, and long-term strategy. These include CRM development, handovers and collections, marketing & communications (traditional & digital), direct sales, information technology, and hospitality.

 

His key achievements within the company include taking full oversight for all direct lead generation resulting in double-digit year-on-year growth in efficiencies across all KPIs, introducing procedures and initiatives that reduced marketing COAS for the direct channel, moving the company to an internal paperless process, streamlining the collections function by bringing in a bucket system similar to banking, along with maintaining the pace of collections during the Covid-19 pandemic, among others.

 

A true believer in the power of technology, Ali has launched D-Labs, DAMAC Group’s initiative to embark into the world of the metaverse and build its own digital cities, to become one of the pioneers in the GCC to do so with a total investment of US$100 million.

 

As DAMAC Group makes its way into the metaverse, Ali takes the helm as the Chief Executive Officer of D-Labs, an initiative that forms part of the company-wide ambitions to move into digital assets and non-fungible tokens (NFT), where he is tasked in delivering the organisation’s goal to be a leading global digital brand.

 

Role at DAMAC Properties Managing Director

The son of Hussain Sajwani, Founder of DAMAC Properties, Ali developed an entrepreneurial spirit at a young age. As a child, he was intrigued by the business affairs of his father, spending weekends at DAMAC’s office learning about the business and attending board meetings. Each summer, he would shadow a different department head to learn the nuances and inner workings of his father’s real estate company.

Go to DAMAC Website
Ali Sajwani

As the Managing Director for multi-billion dollar, real estate development company DAMAC Properties, Ali’s day-to-day responsibilities include overseeing several key functions that are critical to the company’s growth, expansion, and long-term strategy. These include CRM development, handovers and collections, marketing & communications (traditional & digital), direct sales, information technology, and hospitality.

A true believer in the power of technology, Ali has developed the company’s technology roadmap to enable and accelerate future growth. He led digital transformation within the organisation to implement a data-driven decision-making process with a re-mapped customer journey for a customer-first approach.

Ali Sajwani believes that as the world continues to undergo digital transformation, people from all segments of society and industry want to ensure that their digital assets are unique and safe. One potential solution is NFTs. As the overarching currency of the metaverse, NFTs have seen trading of around US$40 billion already. That's enough evidence to suggest that they are going to be critical to the future.

His key achievements within the company include taking full oversight for all direct lead generation resulting in double-digit year-on-year growth in efficiencies across all KPIs, introducing procedures and initiatives that reduced marketing COAS for the direct channel, moving the company to an internal paperless process, streamlining the collections function by bringing in a bucket system similar to banking, along with maintaining the pace of collections during the Covid-19 pandemic, among others.

  • image
  • image

Get in touch

Provide us with your contact information and your contact reason and we’ll get in touch with you soon.

    *All fields are required








    I'd like to hear about news and offers


    I've read and Agree to Terms and Conditions