لماذا يعد التخصيص هو مستقبل تطوير العقارات الفاخرة؟

تعرف أكثر

مستقبل المنتجعات الفاخرة: ماذا يفضل المسافرون الشباب؟

تعرف أكثر

ما هي أبرز العوامل اللازمة لخلق تجربة منتجع فاخرة استثنائية لا تنسى؟ 

تعرف أكثر

ما هي أبرز الاتجاهات الجديدة المتوقعة لمرحلة ما بعد المنزل الذكي؟

تعرف أكثر

لماذا يتجه مشترو المنازل الفاخرة أكثر نحو المنتجعات؟

تعرف أكثر

هل من الممكن أن تبقى أسعار العقارات تنافسية في دبي خلال عام 2024؟

تعرف أكثر
لماذا يعد التخصيص هو مستقبل تطوير العقارات الفاخرة؟
مستقبل المنتجعات الفاخرة: ماذا يفضل المسافرون الشباب؟
ما هي أبرز العوامل اللازمة لخلق تجربة منتجع فاخرة استثنائية لا تنسى؟ 
ما هي أبرز الاتجاهات الجديدة المتوقعة لمرحلة ما بعد المنزل الذكي؟
لماذا يتجه مشترو المنازل الفاخرة أكثر نحو المنتجعات؟
هل من الممكن أن تبقى أسعار العقارات تنافسية في دبي خلال عام 2024؟

أحدث الأخبار

مشاهدة الكل

نبذة عن علي سجواني

يشغل علي سجواني منصب العضو المنتدب للعمليات والتكنولوجيا في داماك العقارية، المطور العالمي الرائد للعقارات الفاخرة، والتي تقدّر قيمتها بالمليارات، حيث تتضمّن مسؤولياته اليومية الإشراف على القطاعات ذات التأثير الأكبر في نمو الشركة، والإشراف على أنشطة التوسع والخطط الاستراتيجية طويلة الأمد، إلى جانب إدارة قطاعات علاقات العملاء وتسليم العقارات والتحصيل والتسويق والتواصل المؤسسي بقسميهما التقليدي والرقمي، فضلاً عن إشرافه على أنشطة المبيعات المباشرة وتقنية المعلومات وقطاع الضيافة والفنادق بالمجموعة.

 

 تشمل أبرز الإنجازات التي حقّقها علي، دوره الكبير في زيادة حجم العملاء المكتسبين عبر القنوات الرقمية، الأمر الذي أدى إلى مُضاعفة معدلات النمو السنوية للشركة بجميع المعايير والأرقام المستهدفة، وتدشينه منظومة إجراءات متطورة وخططٍ عزّزت من قدرة المجموعة على خفض التكاليف التشغيلية للمبيعات المكتسبة، والتحول نحو منظومة المعاملات اللاورقية، وتوفير نظام تحصيل شبيه بما هو مستخدم في القطاع المصرفي، وهو النظام الذي أثبت كفاءةً كبيرةً خلال فترة جائحة كورونا، وغيرها من الإنجازات الأخرى.

 

وبحكم إشرافه المباشر على عمليات داماك، فقد كان له الدور الأبرز في تسهيل كافة الإجراءات الهادفة إلى تعزيز نمو الشركة وتوسّعها، وذلك عبر الحد من الممارسات التقليدية وتدشين أنظمة جديدة في الحوكمة وتبسيط العمليات الإجرائية ضمن قنوات محددة، حيث نجح علي سجواني في تلك الجهود وتمكّن من الارتقاء بداماك إلى مصاف الشركات العالمية.

 

شهدت أقسام المالية وعلاقات العملاء والمبيعات والتكنولوجيا في داماك، عمليات هيكلة شاملة تحت قيادة علي سجواني، وهو ما انعكس في فاعليتها وسلاسة أداء عملياتها. كما كان لخبرته ورؤيته دورٌ بارزٌ في ترسيخ النمو المستدام للشركة، وتبنّي نهجٍ فريد في التركيز على عملاء الشركة والخدمات المقدمة إليهم.

 

منصبه في داماك العقارية العضو المنتدب للعمليات والتكنولوجيا

طوّر علي، ابن مؤسس داماك العقارية حسين سجواني، مهارات ريادة الأعمال في سنٍ مبكرة، فقد كان شغوفاً بعالم الأعمال منذ صغره، وكان يقضي أغلب وقته في عطلات نهاية الأسبوع في مكاتب داماك لكي يتعرف على طبيعة سير الأعمال وحضور اجتماعات مجلس الإدارة. كان علي يتولى في كل فترةٍ صيفية رئاسة قسم مختلف بهدف معرفة الفوارق بين الأقسام المختلفة وطبيعة العمل في شركة داماك العقارية التي أسسها والده.

الانتقال إلى موقع داماك العقارية
Ali Sajwani

بصفته العضو المنتدب للعمليات والتكنولوجيا في شركة داماك العقارية، المطور العقاري الرائد على مستوى المنطقة، والتي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات، يشرف علي سجواني على العديد من العمليات الرئيسية التي تساهم بشكلٍ كبير في نمو الشركة وتوسعها واستراتيجيتها طويلة المدى، والتي تشمل تطوير علاقات العملاء وعمليات التسليم والتحصيل والتسويق والاتصالات والعلاقات العامة، بما فيها الوسائل الرقمية والتقليدية، فضلاً عن المبيعات المباشرة وتقنية المعلومات والضيافة.

يدرك علي سجواني أهمية التكنولوجيا ودورها الكبير في حياتنا، حيث قام استناداً إلى ذلك، برسم استراتيجية فاعلة للتحول الرقمي في داماك العقارية، وذلك بهدف تمكين وتسريع النمو المستقبلي للمطور العقاري الرائد. أشرفَ علي سجواني على عملية التحول الرقمي في داماك، ما مكنها من تطوير آليات اتخاذ القرار المبني على البيانات، وإجراء تغيير شامل في طريقة التعامل مع العملاء، ليكون احتياجات العميل على رأس اهتمامات الشركة فيما تقدمه من خدمات.

في الوقت الذي يتخذ فيه العالم خطواتٍ متسارعة نحو التحول الرقمي وتبني التكنولوجيا الحديثة، يؤمن علي سجواني بأن الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) ستكون الخيار المفضل للناس بمختلف فئاتهم لضمان أن تكون أصولهم الرقمية آمنة ومميزة عن غيرها، حيث بلغت تداولات هذه الرموز نحو 40 مليار دولار بسبب كونها العملة المعتمدة في تعاملات الميتافيرس، وهو ما يؤكد بأن هذه الرموز ستكون مساهماً فاعلاً في رسم معالم المستقبل الرقمي.

تشمل أبرز إنجازات علي سجواني على سبيل المثال لا الحصر، إدارته الكاملة لعمليات استقطاب العملاء المحتملين الجدد، الأمر الذي أدى إلى تحقيق الشركة أرقام نمو مضاعفة على أساس سنوي فيما يتعلق بمؤشرات الأداء الرئيسية، إلى جانب الإجراءات والمبادرات التي ساهمت في خفض المصاريف التشغيلية المتعلقة بالتسويق عبر الوسائل المباشرة، فضلاً عن اعتماد التعاملات اللا ورقية في كافة معاملات الشركة، وتطوير نظام التحصيل من خلال اعتماد نظام مشابه لما هو مستخدم في قطاع المصارف، والحفاظ على مستوى العمليات المثالي خلال أزمة كورونا (كوفيد-19).

  • image
  • image

ابقَ على تواصل

يرجى تزويدنا بمعلومات الاتصال الخاصة بكم ونوع الاستفسار لكي نتمكن من التواصل معكم.

    *جميع الحقول مطلوبة

    أود أن أسمع عن الأخبار والعروض

    لقد قرأت ووافقت على الشروط والأحكام