بين الإعلام التقليدي والجديد.. كيف نتلقى الأخبار اليوم؟

تعرف أكثر

ما هو مستقبل قطاع اللياقة البدنية في دولة الإمارات بعد الجائحة؟

تعرف أكثر

4 أشياء يجب مراعاتها قبل الاستثمار في عالم ميتافيرس الافتراضي

تعرف أكثر

التكنولوجيا في عصر ما بعد النفط: كيف غيرت دولة الإمارات قواعد اللعبة؟

تعرف أكثر

قطاع العقارات الأكثر قدرةً على تبني الرموز غير القابلة للاستبدال، حسب استطلاع المتابعين على تويتر

تعرف أكثر

استحواذ نايكي على RTFKT Studios… بزوغ فجر جديد لعالم المقتنيات الرقمية

تعرف أكثر
بين الإعلام التقليدي والجديد.. كيف نتلقى الأخبار اليوم؟
مستقبل قطاع اللياقة البدنية في دولة الإمارات
أشياء يجب مراعاتها قبل الاستثمار الافتراضي
التكنولوجيا في عصر ما بعد النفط
قطاع العقارات الأكثر قدرةً على تبني الرموز غير القابلة للاستبدال، حسب استطلاع المتابعين على تويتر
استحواذ نايكي على RTFKT Studios… بزوغ فجر جديد لعالم المقتنيات الرقمية

أحدث الأخبار

مشاهدة الكل

نبذة عن علي

بعد أن ورث عقلية ريادة الأعمال من والده حسين سجواني، مؤسس شركة داماك العقارية، كان علي حريصاً على استكشاف آفاقٍ جديدة، مع التركيز على الاستثمارات التجارية الاستراتيجية، خاصةً في مجالات التكنولوجيا والاستدامة ومنظومات الشركات الناشئة.

أسس علي العديد من المشاريع التجارية الخاصة، بما في ذلك شركة النقل الفاخرة التي قرر التخارج منها في العام العام 2020 ، وذلك بعدما حيث حقق عائدات بلغت 200 ٪. إلى جانب ذلك، فقد أسس علي شركةً متخصصة في إدارة المرافق تضم 1500 موظف، وتقدم خدماتها لقطاع الضيافة الفاخرة. وكانت آخر مشاريعه الخاصة تأسيس شركة متخصصة في الإيجار قصير الأمد، وهو القطاع المرغوب بشدة في دبي.

يشغل علي عضوية مجلس إدارة مكتب اللاستثمار العائلي، والذي تتركز استثماراته في أسواق الأسهم الأمريكية والصناديق الاستثمارية، حيث لعب دوراً هاماً في الاستحواذ على علامة الأزياء العالمية روبرتو كافالي في العام 2019 عبر ذلك الصندوق. كما أنه أحد الأعضاء المؤسسين بمجلس إدارة جمعية الإمارات للمستثمرين المبادرين، وهي منظمة غير ربحية تهدف إلى المساهمة بشكل إيجابي في المراحل الأولى لمنظومة الاستثمار عبر شبكة المستثمرين الخاصة بها.

يعد علي سجواني من عشاق السيارات الرياضية والمأكولات، ويتبنى نمطاً غذائياً ورياضياً صحياً. يمارس علي رياضة الكيك بوكسينغ، إلى جانب عدد من الرياضات الأخرى التي تشمل رفع الأثقال وركوب الخيل والرماية والتزلج والغوص.

منصبه في داماك العقارية مدير عام العمليات

طور علي، ابن مؤسس داماك العقارية حسين سجواني، مهارات ريادة الأعمال في سنٍ مبكرة، فقد كان شغوفاً بعالم الأعمال منذ صغره، وكان يقضي أغلب وقته في عطلات نهاية الأسبوع في مكاتب داماك لكي يتعرف على طبيعة سير الأعمال وحضور اجتماعات مجلس الإدارة. كان علي يتولى في كل فترةٍ صيفية رئاسة قسم مختلف بهدف معرفة الفوارق بين الأقسام المختلفة وطبيعة العمل في شركة داماك العقارية التي أسسها والده.

الانتقال إلى موقع داماك العقارية
Ali Sajwani

بصفته المدير العام للعمليات في شركة داماك العقارية، المطور العقاري الرائد على مستوى المنطقة، والتي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات، يشرف علي سجواني على العديد من العمليات الرئيسية التي تساهم بشكلٍ كبير في نمو الشركة وتوسعها واستراتيجيتها طويلة المدى، والتي تشمل تطوير علاقات العملاء وعمليات التسليم والتحصيل والتسويق والاتصالات والعلاقات العامة، بما فيها الوسائل الرقمية والتقليدية، فضلاً عن المبيعات المباشرة وتقنية المعلومات والضيافة.

يدرك علي سجواني أهمية التكنولوجيا ودورها الكبير في حياتنا، حيث قام استناداً إلى ذلك، برسم استراتيجية فاعلة للتحول الرقمي في داماك العقارية، وذلك بهدف تمكين وتسريع النمو المستقبلي للمطور العقاري الرائد. أشرفَ علي سجواني على عملية التحول الرقمي في داماك، ما مكنها من تطوير آليات اتخاذ القرار المبني على البيانات، وإجراء تغيير شامل في طريقة التعامل مع العملاء، ليكون احتياجات العميل على رأس اهتمامات الشركة فيما تقدمه من خدمات.

في الوقت الذي يتخذ فيه العالم خطواتٍ متسارعة نحو التحول الرقمي وتبني التكنولوجيا الحديثة، يؤمن علي سجواني بأن الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) ستكون الخيار المفضل للناس بمختلف فئاتهم لضمان أن تكون أصولهم الرقمية آمنة ومميزة عن غيرها، حيث بلغت تداولات هذه الرموز نحو 40 مليار دولار بسبب كونها العملة المعتمدة في تعاملات الميتافيرس، وهو ما يؤكد بأن هذه الرموز ستكون مساهماً فاعلاً في رسم معالم المستقبل الرقمي.

تشمل أبرز إنجازات علي سجواني على سبيل المثال لا الحصر، إدارته الكاملة لعمليات استقطاب العملاء المحتملين الجدد، الأمر الذي أدى إلى تحقيق الشركة أرقام نمو مضاعفة على أساس سنوي فيما يتعلق بمؤشرات الأداء الرئيسية، إلى جانب الإجراءات والمبادرات التي ساهمت في خفض المصاريف التشغيلية المتعلقة بالتسويق عبر الوسائل المباشرة، فضلاً عن اعتماد التعاملات اللا ورقية في كافة معاملات الشركة، وتطوير نظام التحصيل من خلال اعتماد نظام مشابه لما هو مستخدم في قطاع المصارف، والحفاظ على مستوى العمليات المثالي خلال أزمة كورونا (كوفيد-19).

  • image
  • image

ابقَ على تواصل

يرجى تزويدنا بمعلومات الاتصال الخاصة بكم ونوع الاستفسار لكي نتمكن من التواصل معكم.

    *جميع الحقول مطلوبة







    أود أن أسمع عن الأخبار والعروض


    لقد قرأت ووافقت على الشروط والأحكام