قال علي سجواني، المدير العام للعمليات في داماك العقارية والرئيس التنفيذي لمشروع دي-لابس، بأن العقارات والمجتمعات الافتراضية التفاعلية بالكامل والمصممة في عالم الميتافيرس الافتراضي تساهم في تحقيق نمو كبير في “المبيعات الخالصة عبر الإنترنت” في شركة داماك العقارية.
وكشف سجواني خلال حديثه في “ملتقى دبي للميتافيرس” بحضور نخبة من خبراء الجيل الثالث للويب، بأن المعاملات العقارية التي تتم عبر الإنترنت فقط تمثل نسبة متزايدة باستمرار من النشاط العقاري لشركة داماك العقارية، مسجلةً نحو 100 مليون دولار أمريكي في كل ربع سنوي، في الوقت الذي تستهدف فيه الشركة التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، نمو هذا الرقم الرقم ليصل إلى 150 مليون دولار أمريكي شهرياً بحلول منتصف عام 2023.
بالإضافة إلى المدير العام لشركة داماك العقارية، شهدت الجلسة التي أقيمت ضمن الأول اليوم من فعاليات “ملتقى دبي للميتافيرس” والتي حملت عنوان “فرص الميتافيرس في مجال العقارات الافتراضية”، مشاركة كلاً من: جو أبي عقل الرئيس التنفيذي للتطوير المؤسسي في ماجد الفطيم، وغاي بارسوناج مدير قطاع الميتافيرس في “بي دبليو سي”، وسامويل هاميلتون المدير الإبداعي في ديسانترالاند، في حين أدارت الجلسة سارة فورستر من صحيفة “ذا ناشيونال”.
وعلق سجواني خلال حديثه في جلسة النقاش أمام المشاركين قائلاً: “خلال فترة تفشي الجائحة، واصلت داماك جهودها في تطوير مختلف القنوات الرقمية لاسيما تلك المتعلقة بالمبيعات وخدمة العملاء. وفي ضوء ذلك، أطلقت الشركة قناة رقمية خاصة بالمبيعات عبر الإنترنت فقط، وبدأنا ببيع العقارات لعملائنا في مختلف أنحاء العالم من خلال استخدام برامج الاتصال المرئي “زووم” و”مايكروسوفت تيمز”، وكانت النتيجة أن حققنا مبيعات كبيرة وصلت لأكثر من 100 مليون دولار أمريكي في كل ربع سنوي عبر هذه القناة فقط”. وأضاف: “على الرغم من أن هذه التجربة حققت نتائج مذهلة، إلا أنها ليست تجربة غامرة أو متكاملة، حيث يكون التفاعل فيها مع العميل محدوداً بعض الشيء، لذا، بدأنا بالاستثمار في عالم ميتافيرس بطريقة جديدة ومبتكرة، من خلال قيامنا باعتماد تقنية التوأم الرقمي لجميع أصولنا ومجتمعاتنا، كي نتيح لعملائنا معاينة ومشاهدة الفلل والشقق التي يرغبون بشرائها افتراضياً قبل أن يقوموا بإتمام عملية الشراء”.