لماذا يتجه مشترو المنازل الفاخرة أكثر نحو المنتجعات؟

15/02/2024 by علي سجواني

من الطبيعي لأي شخص يعرف ولو القليل من المعلومات عن طبيعة الحياة في دولة الإمارات أن المشاريع السكنية الموجودة هنا تتميز بوجود الكثير من وسائل الراحة مثل أحواض السباحة والصالات الرياضية، وخاصة بالنظر إلى أن نوعية الحياة هي عامل الجذب الرئيسي بالنسة لكثير من الناس خلال تفكيرهم بالانتقال والاستثمار في سوق العقارات الإماراتي.

ومن المثير للاهتمام أيضاً أن نشاهد موخراً العديد من التحولات المهمة في مجال العقارات الفاخرة. فخلال السنوات الماضية، كان وجود هذه المرافق أمراً طبيعياً بالنسبة للكثير من المستثمرين، ولكننا نشهد هذه الأيام تزايد أعداد المستثمرين العقاريين الذين يبحثون عن منازل متميزة بالفعل، وخاصة ممن يرغب بالاستمتاع بأسلوب حياة معين.

حيث يبحث المشترون الأثرياء بشكل متزايد عن خيارات تشعرهم بالراحة بعيداً عن صعوبات حياتهم اليومية والمهنية. ولهذا السبب قمت أنا وأختي بتأسيس شركة أمالي العقارية، لنجعل من حلم العيش في المنتجعات الفاخرة واقعاً حقيقياً ومتاحاً في دولة الإمارات.

ولكن ما هي حقيقة تجربة العيش في المنتجعات، وما الذي يجذب انتباه الأثرياء لها؟

جزيرة من الجنة

حصلت شركة “أمالي العقارية” على قطعتي أرض ضمن مشروع “جزر العالم” سيتم دمجهما لإنشاء جزيرة “أمالي” في دبي. وسيصبح هذا المشروع الفريد من نوعه موطناً لمجتمع حصري يضم أكثر من 20 فيلا فائقة الفخامة وبإطلالات بانورامية خلابة على الخليج العربي.

وستوفر جزيرة أمالي إمكانية الوصول المباشر إلى الشاطئ لجميع الوحدات. وبرأيي هذا هو الخيار الأمثل للمعيشة الفاخرة في المنتجعات والاستمتاع بممارسة السباحة في الصباح الباكر أو النزهات المسائية الهادئة. وفي الوقت نفسه، سيتمكن السكان الأكثر ميلاً إلى المغامرة والذين يفضلون قضاء أوقات ممتعة ومليئة بالأدرينالين من الاستفادة من مرافق الرياضات المائية القريبة من منازلهم.

لقد اعتدنا جميعاً على الاستمتاع للحد الأقصى أثناء العطلات البحرية، ولكن إمكانية اختيار العيش في الجزيرة بشكل دائم هي نقطة جذب رئيسية لمشتري المنازل الفاخرة. فهل هناك أجمل من اختتام يوم حافل بالاجتماعات برحلة بالقارب إلى باب منزلك الأمامي. هذا هو تماماً ما يمكنك توقعه من تجربة المعيشة في المنتجع.

عطلة دائمة في المنزل

ستضم جزيرة أمالي مجموعة مختارة من الفيلات فائقة الفخامة من تصميم شركة (ELASTIC) للهندسة المعمارية والمشهورة عالمياً. وتم تصميم هذه المنازل المذهلة لتشمل مساحات واسعة على نمط المنتجعات الراقية، وستحتوي على أسطح فريدة، وحفر نار خارجية، وجاكوزي، وقنوات مائية تشعركم بأجمل لحظات المتعة في الطبيعة.

ويمتد الحائط الزجاجي من الأرض إلى السقف ليوفر للجالسين في الداخل إطلالات خلابة على المحيط. أما المسابح الرائعة بتصميمها وخصوصيتها فهي الخيار الأفضل للاستمتاع بتجربة المنتجعات دون مغادرة منازلهم. وستحتوي كل فيلا على جناح أضافي، وسيتم تخصيص غرف كابانات فردية على طول الساحل للوحدات المواجهة للأمام لتوفير مساحة للاسترخاء أثناء الاستمتاع بأفق مدينة دبي المذهلة.

وستكون جزيرة أمالي ببساطة مختلفةً عن أي مشروع سكني سترونه، وستشعرون فيها وكأنكم في عطلة أبدية.

الإحساس بالمجتمع

تعتبر البيئة المعمارية الفخمة ضرورية ولكنها ليست كافية للمعيشة في المنتجع، فأفضل المنتجعات الفاخرة في العالم هي تلك التي تنجح في بناء حس المجتمع للمتواجدين فيها، وتقدم مجموعة من الخدمات والأنشطة والفعاليات يمكن للضيوف المشاركة فيها حسب رغبتهم. وتضم جزيرة أمالي أكثر من 20 فيلا فاخرة للغاية تقع بين مدينة دبي والخليج العربي وتتضمن جميع العناصر اللازمة لإنشاء مجتمع مثالي.

وسيكون هذا المشروع موطناً للمساحات المفتوحة المشتركة والأماكن الاجتماعية، مما سيساعد على بناء شعور بالمجتمع وحسن الجوار وهذا ما تفتقر إليه المشاريع السكنية التقليدية غالباً. كما ستضم جزيرة أمالي، المستوحاة من المنتجعات الفاخرة، الكثير من وسائل الراحة والأنشطة المخصصة للأطفال، مما يضمن حصول الآباء والأمهات على فرصة للاسترخاء معاً خلال استمتاع أطفالهم في مغامراتهم الخاصة.

وسيكون نادي (Club House) في جزيرة أمالي، والذي يستلهم تصميمه المعماري من شجرة الأومبو، بمثابة مركز فاخر للمجتمع. فيما ستوفر المظلات الكبيرة مناطق مظللة للاسترخاء وتناول الطعام، وتتميز المساحات المفتوحة بإطلالات متواصلة على المحيط. وستتواجد أيضاَ على مساحات نصف دائرية ستحيط بها المساحات الخضراء لخلق بيئة منعزلة وحميمية للتواصل الاجتماعي وعقد المناسبات.

وتتضمن مسؤولياتي في شركة داماك العقارية الإشراف على مجموعة متنوعة من وجهات الضيافة الراقية، بدءاً من “داماك تاورز من باراماونت هوتيلز آند ريزورتس” و”فندق باراماونت ميدتاون” في الإمارات العربية المتحدة وصولاً إلى “منتجع ماندارين أورينتال بوليدهوفارو ريف” المرتقب في جزر المالديف. وأعتقد أن تجربتي في هذا المجال لا تقدر بثمن حيث نعمل أنا وزملائي في “أمالي العقارية” على جعل الحياة في المنتجعات الفاخرة على مدار العام خياراً ممكناً لكل من يرغب بتجربة من العمر.

ونهدف لأن نقدم في “جزيرة أمالي” تجربة فريدة من التميز والفخامة والراحة لأقصى الحدود.

Related Home Banner

مشاهدة الكل

لماذا يعد التخصيص هو مستقبل تطوير ال ...

Home Banner 19/07/2024 by علي سجواني

بدأت تظهر اتجاهات جديدة في عالم العقارات الفاخرة الذي يتطور باستمرار، حيث تلعب هذه الاتجاهات الجديدة دوراً حاس ...
اقرأ أكثر

مستقبل المنتجعات الفاخرة: ماذا يفضل ...

Home Banner 21/05/2024 by علي سجواني

عندما يتعلق الأمر بالعطلات، فلدينا جميعًا أولويات ومخططات مختلفة بما يتعلق في اختيار الموقع ووسائل الراحة والت ...
اقرأ أكثر

ما هي أبرز العوامل اللازمة لخلق تجرب ...

Home Banner 22/04/2024 by علي سجواني

في عالم تتبع فيه الفخامة في كثير من الأحيان نموذجًا مشابهًا، قد يصبح من الصعب تمييز العروض المتميزة عن غيرها، ...
اقرأ أكثر