لماذا تُعد المنتجعات المتكاملة خياراً مفضلاً لدى مشتري العقارات الفاخرة؟

02/05/2023 by علي سجواني

رغم وجود الكثير من الخيارات المتاحة للراغبين بشراء العقارات، إلا أنني لاحظت أن المنتجعات المتكاملة أصبحت خياراً أكثر تفضيلاً، وخاصة لدى مشتري العقارات الفاخرة. حيث تتميز هذه المنتجعات بأنها تجمع بين ميزات الإقامة الفندقية وأسلوب المعيشة الفاخرة، إلى جانب وجود مجموعة متنوعة من وسائل الراحة والخدمات مثل المتاجر والمطاعم والمنتجعات الصحية والمرافق الترفيهية.

وتوفر هذه المنتجعات تجربة شاملة للمقيمين، وتقدم لهم كل ما يحتاجون إليه دون الحاجة للمغادرة على الإطلاق، وهذا يعتبر عاملاً جذاباً للغاية لمن يبحث عن نمط حياة فاخر.

ويتم تصميم منتجعات الضيافة المتكاملة بشكل رئيسي بهدف توفير تجربة معيشة غامرة وشاملة تلبي جميع احتياجات السكان. وغالباً ما يتم بناء هذه المنتجعات في مواقع مميزة مثل واجهات الشواطئ أو غيرها من المواقع ذات المناظر الخلابة، وتضم في العادة خيارات متنوعة من الفلل والشقق ومنازل البنتهاوس التي تتميز بأحدث التصاميم المعمارية والتكنولوجيا والاستدامة.

وقد سمعنا مؤخراً عن مشروع جديد لمجوعة (Wynn Resorts) لإنشاء منتجع ضخم في إمارة رأس الخيمة عبر استثمار كبير بمليارات الدولارات في أولى مشاريعها في المنطقة. ومن المقرر افتتاح هذا المنتجع المتكامل والمتعدد الأغراض في عام 2026، ليكون أكبر استثمار أجنبي مباشر من نوعه في جزيرة المرجان.

وسيتضمن المنتجع فندقاً فخماً من 1000 غرفة، ومراكز تسوق فاخرة، وأكثر من 10 مطاعم وصالات وخيارات ترفيهية متنوعة، بما في ذلك أول منطقة للألعاب على مستوى المنطقة. ورغم أنه لم يتم الكشف عن الكثير من التفاصيل، أتوقع أن تكون الشقق والفلل الفاخرة جزءاً رئيسياً من هذا المشروع الضخم.

وهناك برأيي العديد من الأسباب التي تجعل المنتجعات المتكاملة خياراً مفضلاً لدى مشتري العقارات الفاخرة في دبي، فهي توفر مستويات عالية من الراحة للمقيمين، فكل ما قد يحتاجونه متوفر على مسافة قريبة، بدءاً من المطاعم الراقية ووصولاً إلى منافذ التسوق الفاخرة والمرافق الترفيهية الجديدة.

كما يشعر المستثمرون، لا سيّما من خارج دولة الإمارات، بالثقة تجاه العلامات التجارية المعروفة، فهناك مستويات معينة نتوقعها من العلامات التجارية الرائدة في قطاع الضيافة مثل “والدورف أستوريا” أو “أنانتارا”، على سبيل المثال، وخاصة من حيث الخدمة والجودة والاهتمام بالتفاصيل.

ثانياً، توفر منتجعات الضيافة المتكاملة تجربة فريدة لنمط الحياة لا تتوفر في المباني والمجمعات السكنية التقليدية. وعلى الرغم من أن تصميم هذه المنتجعات يأتي لتلبية احتياجات السكان بالدرجة الأولى، إلا أنها توفر أيضاً إحساساً بالتفرد والخصوصية.

وتسعى هذه المنتجعات لتوفير نمط حياة جذاب بخيارات مميزة من المساحات المخصصة لإقامة المناسبات والحفلات الخاصة، وتوفر للسكان وصولاً حصرياً إلى أحواض السباحة، والمنتجعات الصحية، وصالات الألعاب الرياضية، وما شابه ذلك.

تجدر الإشارة إلى أن منتجعات الضيافة المتكاملة توفر عوائد إيجارية عالية وإمكانية زيادة رأس المال. ويزداد الطلب على هذه العقارات بين السياح، كما أن المرافق والخدمات عالية الجودة تجذب معدلات إيجار متميزة.

وبما أن سوق العقارات في دبي يوفر فرصاً واعدة لإمكانية زيادة رأس مال الاستثمار، يصبح هذا النوع من المنتجعات خياراً استثمارياً أكثر جاذبية لمشتري العقارات الفاخرة. وبالطبع، هناك نقص في سوق العقارات الفاخرة ضمن المناطق السكنية في مدينة دبي. ويمكن أن يستغرق بناء عقار فاخر وقتاً طويلاً، وغالباً ما يتم تصميم هذه المباني الجديدة حسب الطلب.

ومن الواضح أن شراء عقار في منتجع أو الاستثمار في “حصة” من عقار منتجع متكامل يعتبر أسرع ولكنه في الوقت ذاته استثمار ناجح، لا سيّما في ظل الطلب الهائل على العقارات الفاخرة في دبي والمتزامن مع نقص المعروض.

علاوةً على ذلك، تقدم هذه المنتجعات أيضاً مجموعة رائعة من الامتيازات للمقيمين، مثل الوصول إلى الأحداث الحصرية، والخصومات الخاصة في منافذ البيع بالتجزئة، ومعاملة كبار الشخصيات في مختلف المرافق الموجودة في المنتجع. وتعزز هذه المزايا الإضافية تجربة نمط الحياة للمقيمين وتزيد من فرص الإقبال على هذا النوع من العقارات.

Related المدونات

مشاهدة الكل

ما هي أبرز الاتجاهات الجديدة المتوقع ...

Home Banner 22/03/2024 by علي سجواني

لطالما تحدثت في العديد من المناسبات السابقة عن شغفي الكبير بعالم العقارات، حيث شجعني والدي أنا وإخوتي على تطوي ...
اقرأ أكثر

Amali Island in Dubai

لماذا يتجه مشترو المنازل الفاخرة أكث ...

Home Banner 15/02/2024 by علي سجواني

من الطبيعي لأي شخص يعرف ولو القليل من المعلومات عن طبيعة الحياة في دولة الإمارات أن المشاريع السكنية الموجودة ...
اقرأ أكثر

هل من الممكن أن تبقى أسعار العقارات ...

Home Banner 22/01/2024 by علي سجواني

يمثل العام الماضي فترة استثنائية أخرى لسوق العقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث حقق القطاعان السكني ...
اقرأ أكثر